غرفة القاهرة تبحث مع "الموانئ " زيادة الصادرات بمعبر قسطل

Bookmark and Share

الأحد - 26 أكتوبر 2014 - 10:26 ص

newphoto

 

 

أشار المهندس / إبراهيم العربى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة إلى أن الغرفة تدرس خلال الفترة الحالية إقامة تعاون مع الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة لزيادة التعاملات الاقتصادية  عن طريق " معبر قسطل" الذي تم افتتاحه مؤخرا .
 
وقال سيادته أنه تم الأتفاق مع السيد اللواء/ جمال حجازي رئيس الهيئة على التعاون لإيجاد سبل  لدعم المنتجات المحلية من خلال المعبر ، وأضاف أنه سيتم وضع خطة ترويجية للمعبر حيث ستشهد الفترة المقبلة توعية مكثفة لمنتسبي الغرفة بكيفية تحقيق اكبر استفادة منه ، موضحاً أنه يعد إضافة حقيقية للإقتصاد القومي سواء فيما يتعلق بالتصدير او الإستيراد .
 
ومن جانبه أكد السيد اللواء/ جمال حجازي على  كبر حجم  السوق السوداني واحتياجه للمنتجات المصرية   وأوضح  أن المعبر منذ أفتتاحه شهد العديد من التعاملات التجارية ، الأ أنه حتي الوقت الحالي هناك عدد كبير من رجال الأعمال ليس لديهم معرفة كافية عنه ولذلك كان اللجوء للغرفة التجارية  كممثله للتجار ورجال الأعمال واللقاء مع المهندس / إبراهيم العربى لتنسيق معه في توعية مجتمع الأعمال بالمعبر وكيفية الاستفادة منه وهو ما رحب به بشدة .
 
وأكد سيادته إن زيارته لغرفة القاهرة لن تكون الأخيرة خاصة بعد الاستجابة الواضحة التي أبداها المهندس / إبراهيم العربي في التعاون من اجل تحقيق مصلحة البلاد التي تعتبر هي الهدف الرئيسي للجميع حاليا.