وفد تجارى من جمهورية فيتنام يزورغرفة القاهرة

Bookmark and Share

الأربعاء - 12 نوفمبر 2014 - 10:23 ص

newphoto

 

 

استقبلت الغرفة التجارية للقاهرة وفداً تجارياً من جمهورية فيتنام الإشتراكيه ، يمثله السيد/ داو سانه شانج سفير فيتنام بالقاهرة والسيد/ خوانج دوك نخوان نائب المدير العام لقسم افريقيا وجنوب وغرب اسيا بوزارة التجارة والصناعة بفيتنام والسيد/ فام تي كوانج  المستشار التجاري والسيده/ بوي مينه فاك ممثلة عن وزارة التجارة بفيتنام ، وذلك في إطار تنمية العلاقات التجارية وزيادة التبادل التجارى بين البلدين .
 
 
وقد ترأس اللقاء السيد/ رجب العطار سكرتير عام الغرفة التجارية بالقاهرة نائبًا عن رئيس الغرفة، والسيد/ سامح زكي عضو مجلس الإدارة ونواب ورؤساء بعض الشعب التجارية. 
 
 
تحدث السيد/ رجب العطار قائلاً إن حجم التبادل التجاري بين مصر وفيتنام  خلال عام 2013 بلغ 223 مليون دولار منها 213 لصالح فيتنام و10 فقط مصر وهو مايصب فى مصلحة الميزان التجارى لفيتنام ، مطالباً  بضرورة العمل على إزالة جميع المعوقات التى تواجه المصدر المصرى و زيادة الصادرات المصرية الي فيتنام خلال الفترة المقبلة.
 
 
وأشار سيادته إلى إن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التنسيق بين الغرفة وسفارة فيتنام بمصرلزيادة حجم الصادرات والواردات بين الجانبين وايجاد حلقة ربط بين رجال الأعمال المصريين والفيتناميين مع توفير كافة البيانات عن الأسواق في البلدين.
 
 
من جانبه أكد السفير/ داو سانه شانج أن تلك الزيارة تهدف إلى زيادة حجم التبادل التجاري وبحث سبل جديدة لتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، موكداً أنه سيتم مد الغرفة بكل المعلومات التي تخص السوق الفيتنامي ومن خلال التنسيق مع الغرفة خلال الفترة المقبلة .