تقرير عن زيارة سفير النمسا لمقر الغرفة

Bookmark and Share

الأحد - 30 نوفمبر 2014 - 2:5 م

newphoto

 

 

إنطلاقاً من الدور الرائد الذى تقوم به الغرفة التجارية للقاهرة فى العمل على تشجيع و زيادة التبادل التجارى و تنمية العلاقات الإقتصادية والترويج لها لزيادة الإستثمارات بين جمهورية مصر العربية و دول العالم الخارجى و إيجاد سبل الاتصال المناسبة بين المصدرين و المستوردين و المنتجين المصريين والأجانب.
 
 
ومن هذا المفهوم إستقبلت الغرفة التجارية للقاهرة الدكتور / كورت ألتمان المستشار التجارى لدولة النمسا فى مصر و السودان وأثيوبيا وجنوب السودان وجيبوتى وأريتريا والصومال.
 
 
 وقد نظمت إدارة العلاقات العامة بالتنسيق مع إدارة الشعب التجارية لهذا اللقاء بإعداد قائمة بأسماء بعض رجال الأعمال و الشركات المصرية وذلك لتنشيط عملية الإستيراد والتصدير بين مصر و النمسا ،و قد تم تحديد يوم الأربعاء 19 نوفمبر 2014 لهذا اللقاء وحضر اللقاء الأستاذ / سامح زكى عضو مجلس الإدارة  والأستاذ / خالد مصطفى مدير عام إدارة العلاقات العامة .
 
 
 - وقد كان اللقاء الأول :  مع السيد/ محمود وهدان صاحب مصنع الملابس الجاهزة (وهدان) وتناولوا الحديث عن المنتجات التى يتم إستيرادها وتصديرها ، وقام السيد / محمود وهدان بعرض كتالوجات بنوعيه الملابس التى يتم تصنيعها محليا.
 
 
 
 - اللقاء الثانى :  مع السيد/ أحمد الدورى مدير مبيعات فندق هيلتون وقد إستفسرعن نسبة الإشغال بالفندق ، وأجاب  السيد/ أحمد الدورى أن الأحداث الأخيرة قد أثرث بالسلب على السياحة وعادت هذه الأحداث بالضرر على الفندق ،  وتختلف نسبة الإشغال فى الفندق بين الإيجاب و السلب  وذلك بسبب وجود الفندق بالقرب من ميدان التحرير لذا يوجد عدم إستقرار فى بعض الأحيان ولكن الأمن يبذل قصارى جهده لتوفير وسائل الحماية بالفندق ، ويعد الفندق من المعالم البارزة على ضفاف النيل و يتمتع بكثير من المميزات فالغرف مجهزة بكل وسائل الراحة والترفيه للنزلاء ويستقبل الفندق كثيرا من رجال الأعمال حيث يضم قاعات إجتماعات مميزة ،خدمة سيارات الليموزين . ويضم عدة مطاعم وكافيتريات كما أن هناك فريق عمل يجيد التحدث بعدة لغات .
 
 
 
- اللقاء الثالث : مع السيد/ يوسف إبراهيم مدير مبيعات شركة توشيبا والذى قام بعرض سى دى عن مصانع الشركة موضحا أن لديهم عدة مصانع خاصة بالأجهزة الكهربائية ، وأنه يوجد مصنع ببنها وأخر بقويسنا (المنوفيه) ، و أن الحاج / محمود العربى صاحب شركة توشيبا العربى هو من أكبر الشخصيات المشهورة فى اليابان ، حيث أن الشركة متفوقة على كثير من الشركات بسمعتها الطيبة وكفاءتها فى الأجهزة الكهربائية ، و تقوم الشركة بالتصدير للعديد من الدول العربية والبلاد الأفريقية .
 
و قد إستفسر سعادة  / المستشار عن اشهر المنتجات التى يقومون بتصديرها ؟ 
 
 وأجاب الإستاذ/ يوسف إبراهيم أنهم يقومون بتصدير الكثير من المنتجات و خاصة تليفزيونات تورنادو  (ال إى دى ) و (ديجيتال سيجنال ) ويرجع تقدم الشركة إلى حسن المعاملة مع العملاء  ونسبة التخفيضات التى يقدمونها لهم وجودة المنتج ، وقد وجه الأستاذ يوسف إبراهيم دعوة لسيادة المستشار لزيارة مصانع الشركة و وعد سيادته بتلبية الدعوة فى القريب العاجل  .
 
 
 
  - اللقاء الرابع : مع  السيد/ سامح زكى عضو مجلس الإدارة الذى أكد أن مصر تستورد كثير من المنتجات من النمسا مثل : - (( مرقة الدجاج المعلبة - الأعشاب  - المنتجات الطبية والمنتجات العضوية )) وذلك لتقليل إستخدام المنتجات الحيوية المضرة وأن مصر تسير على الطريق الصحيح للبناء والتنمية الإقتصادية .
 
 
 
  - اللقاء الخامس : مع السيد/ أحمد يحي بدوى رئيس شعبة المواد الغذائية  فقد أبدى رغبته فى التعاون مع النمسا فى إستيراد ماكينات لإنتاج الجبن وماكينات للتغليف ، وأنه يريد تصدير زيت الزيتون لدولة النمسا . 
 
 
وقد رحب سيادة المستشار بما قالة السيد / أحمد يحي وأنه حضر هذا اللقاء خصيصا لتشجيع عمليه الإستيراد والتصدير بين مصر و النمسا وسوف يعمل على زيادة التعاون بينهم من خلال الإنترنت حتى يتسنى للتجار فى دولة النمسا الإطلاع على كل المعلومات والبدء فى تفعيل المعاملات التجارية.
 
 
  - اللقاء السادس : مع السيد/ عبد الحميد تاجر أحذية و منتجات جلدية  وقد بدأ الحديث بأن لديه مصانع فى القاهرة وبورسعيد وبنها ، وهم متخصصون فى صناعة الأحذية الرجالى وهم يقومون بصناعة أجود أنواع الأحذية الجلدية و بسعر جيد وقام بعرض بعض صور لمنتجات الأحذية . 
 
وقد قام السيد / المستشار بالإستفسار عن الجمارك و أجابه أنه لا يوجد جمارك نظرا للإتفاقية الموقعة بينهم وبين دول الإتحاد الأوروبى .
 
 
 
- اللقاء السابع : مع السيد المستشار الأستاذ / أحمد المسلمى عضو شعبة المستلزمات الطبية وإستفسرعن المنتجات الطبية وقد قال الأستاذ / أحمد أنهم يقومون بتصدير المستلزمات الطبية وخاصة السرنجات وهى مجمعة ومغلفة ويوجد أيضا سرنجات غير مجمعة وغير مغلفة ونسبة تداولها تقدر بحوالى مائة وخمسون مليون دولار سنويا . وقد تم تأسيس المصنع الخاص بهم عام 2001 بمنطقة مدينة نصر ، ويقومون بالتصدير للبرازيل وأفريقيا وكثيرا من دول العالم .
 
 
وسأل سيادة المستشار عن جودة المستلزمات الطبية بمصر ؟
 
أضاف الأستاذ / أحمد المسلمى انها جيدة جدا وهى تنافس المنتجات الطبية بالصين .
 
 
وأشار سيادة المستشار أنهم فى النمسا يقومون بالإستثمار فى كثير من المجالات ويعملون بجديه لتحقيق أفضل النتائج ، وقد قام بطلب البريد الألكترونى لكل منهم وذلك لتفعيل الإتصال والتعاون معهم  .
 
 
 وفى ختام اللقاء قام السيد / المستشار بتوجيه الشكر على حسن الإستقبال والضيافة مع تمنياته بتحقيق كل سبل التعاون بين البلدين متمنيا للغرفة المزيد من التقدم والإزدهار.