فاينانشيال تايمز: المستثمرون الأجانب يعودون لمصر

Bookmark and Share

الخميس - 12 مارس 2015 - 11:14 ص

newphoto

 

 

ذكرت صحيفة الـ " فاينانشيال تايمز "  أن المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ الذى سيعقد من 13 إلى 15 مارس 2015 سيقدم مشاريع للمستثمرين بقيمة 35 مليار دولار ، و يعُد المؤتمر فرصه للمستثمرين الاجانب للإطلاع على العديد من الفرص الإستثمارية المتاحه ، وفرصه للحكومة المصرية لعرض ما قامت به من إصلاحات ويأتى ذلك فى إطار سعى الحكومة لطمأنة المستثمرين و إعادة الثقة فى الإقتصاد المصرى  .

 

حيث إنه فى الأسبوع الماضي وافق مجلس الوزراء على قانون الاستثمار الجديد في محاولة لمعالجة بعض القضايا قبل المؤتمر، وتشمل التغييرات تبسيط عملية الحصول على الأذونات وعقد صفقات أقل عرضة للنزاعات القانونية من قبل أطراف ثالثة.

 

وقد أيد صندوق النقد الدولي جهود القاهرة قائلا انها قد بدأت فى تحفيز النمو وتوقع أن الناتج المحلي الإجمالي سينمو بنسبة 3.8 في المائة في العام المالي نهاية يونيو مقارنة  ب2.2 في المائة في العام السابق.

 

كما أشار السيد / أحمد أوزالب العضو المنتدب لإحدى مجموعات الإستشارات المالية أن هناك اعترافًا بأن مصر توفر بيئة أكثر استقرارا، مضيفاً أن الصناعات الاستهلاكية هي لعبة كبيرة وسهلة وأشار أوزالب إلى أن قطاعات مثل الرعاية الصحية والعقارات قد جذبت بالفعل الاهتمام الأجنبي في الأشهر الأخيرة.

 

وفى تصريح لوزير الاستثمار/ أشرف سالمان قال أن مصر تضيف مليون مستهلك جدد كل عام، مشيراً إلى أن الحكومة تأمل في إبرام 6 صفقات خلال المؤتمر تشمل محطة كهرباء بقيمة 3 مليارات دولار.