شعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج توقع بروتوكول مع اتحاد العمال

Bookmark and Share

الأربعاء - 1 أبريل 2015 - 2:21 م

newphoto

 

 

وقع إتحاد عمال مصر وشعبة إلحاق العمالة المصرية بالخارج بروتوكولاً لإنشاء نقابة عامة للعاملين وأصحاب شركات إلحاق العمالة داخليا وخارجيا ، كما تم توقيع برتوكول تعاون لتدريب العمالة التي يتم توظيفها بالخارج من خلال الشركات بمراكز التدريب التابعة للإتحاد جاء ذلك على هامش أعمال  " المؤتمر السنوي الأول لشركات إلحاق العمالة بإتحاد الغرف التجارية  " الذي عقد اليوم الثلاثاء بمقر نقابة الصحفيين.

 

 

ووقع البروتوكول عن الشعبة رئيس المؤتمر ورئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج السيد/ حمدي إمام وعن الإتحاد رئيسه  السيد/ جبالى المراغي .

 

 

وقال السيد/ حمدى إمام رئيس شعبة إلحاق العمالة بالغرفة التجارية للقاهرة  إنه تقرر عقد المؤتمر بشكل دوري سنويا تحت شعار " مصر أولا"، و أنه سيتم توقيع بروتوكول مع إحدى شركات التأمين على الحياة للتأمين على العاملين قبل سفرهم للخارج لمدة 3 سنوات بسعر عام واحد.

 

 

 كما أكد سيادته على أن شركات توظيف العمالة بالخارج أستطاعت توظيف 5 ملايين عامل بالخارج وصلت تحولاتهم من الخارج إلـى 19 مليار دولار سنويا وهو ما يساهم في ثلث الناتج المحلى الإجمالى مضيفاً أن الشركات تخلق 300 ألف فرصة عمل سنوياً .

 

 

ومطالبا الحكومة المصرية ممثلة في وزارة القوى العاملة بضرورة فتح أسواق جديدة للعمالة المصرية من خلال توقيع بروتوكلات مع نظائرهم في الدول الأخرى، كما طالب وزير التعليم الفني بزيادة التدريب والتأهيل الفني  ، مؤكداً على ضرورة الإستفادة من تجارب الدول الأخرى في العمالة كالهند والفلبين وسيريلانكا والتى سبقتنا، مشيرا إلى أن مصر تحتل المرتبة السادسة في إلحاق العمالة.