إنسحاب شركة دايملر من مصر

Bookmark and Share

الأثنين - 27 أبريل 2015 - 11:58 ص

newphoto

 

 

أعلنت شركة دايملر الألمانية للسيارات إنسحابها من التجميع المحلي لمنتجاتها فى السوق المصرية بسبب مخاوفها من توجه الحكومة لمزيد من التخفيضات على الرسوم الجمركية لواردات السيارات خاصة بعد دخول اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية حيز التنفيذ ، والذى سيصل بالجمارك على السيارات الأوروبية إلى صفر% أوائل 2019.

 

 

هذا و قد حذر اللواء/ عفت عبدالعاطى رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية للقاهرة من تخارج مرتقب لماركات السيارات اليابانية و الصينية و الكورية خصوصاً الفارهة منها والتى تدفع جمارك تتجاوز 135%إضافة إلى 45% ضريبة مبيعات مما يعنى أنها ستعجز عن منافسة السيارات الأقل سداداً للجمارك التى سيشملها قرار خفض الجمارك .

 

 

كما أكد السيد/علاء السبع عضو مجلس إدارة الشعبة أن هذا الإنسحاب كان متوقعًا مشيرا إلى أن شركة دايلمر كانت تقوم بتجميع سياراتها المرسيدس فى مصر لتفادى الرسوم الجمركية المرتفعة، وتخشى استمرار انهيار مبيعاتها مضيفاً أن الشركة أعدت لهذا الإنسحاب منذ توقيع اتفاقية الشراكة المصرية الأوربية .

 

 

ومن جانبه أكد السفير أيمن القفاص المتحدث باسم وزارة المالية أن الوزارة تهتم بالصناعة الوطنية والاستثمارات الأجنبية على حد سواء لكنها تعمل فى نفس الوقت على إعلاء مصلحة الوطن والصناعة القومية.