تقرير عن زيارة وفد من غرفة مقاطعة يونان بالصين لمقر الغرفة

Bookmark and Share

الخميس - 30 أبريل 2015 - 12:4 ص

newphoto

 

 

      إنطلاقا من الدور الحيوى للغرفة التجارية فى العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجارى والعلاقات الأقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الأستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الخارجى وإيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب .

 

فقد أستقبل المهندس / سامح زكى  عضو مجلس إدارة الغرفة

 

والأستاذة / عقيلة حجاب       المستشار الفنى للغرفة

والأستاذ / خالد مصطفى      مدير عام إدارة العلاقات العامة

والأستاذ / محمد شلبى         كبير أخصائئين علاقات عامة

والأستاذ / محمد سمير        مدير إدارة العلاقات العامة

والأستاذة / ياسمين مدحت    أخصائى ثانى علاقات عامة

 

  كلاً من:

 

  الأستاذة / خوانج شان           نائب رئيس مجلس إدارة المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية بمقاطعة يونان .

الأستاذ / كى كان كين            نائب المدير العام لأدارة شئون المعارض الدولية  بمقاطعة يونان .

الأستاذ / زو رونج جو           مدير الأدارة التجارية بمقاطعة يونان .

الأستاذ / يين دونج               نائب مدير المجلس الصينى لترويج التجارة الدولية  فرع مقاطعة يونان .                   

الأستاذة / زو لى                 رئيس قسم مكتب الأدارة التجارية لمقاطعة يونان .     

 

             

وفى بداية اللقاء قام المهندس / سامح زكى  بالترحيب بهم وأكد على أهمية زيادة العلاقات التجارية بين مصر والصين بكافة مقاطعتها مشيرا الى أهمية التعاون بين رجال الأعمال والتجار المصريين ونظرائهم الصينيين بهدف زيادة التبادل التجارى بين البلدين وأوضح أن الغرفة حريصة على المساهمة فى تعزيز تلك العلاقات التجارية والأقتصادية بين البلدين والعمل على دعمها دائما وحث أيضا على ضرورة تبادل الزيارات بين منظمات الأعمال التجارية بالدولتين وزيادة المعارض فى كلا الدولتين للتعرف على أسواق كافة المنتجات بهما . ثم قدم  نبذة تاريخية عن الغرفة والأنشطة التى يقوم بها التجار  وعن الشعب التجارية بالغرفة وأن الغرقة التجارية للقاهرة تضم أكثر من 60 شعبة تجارية ويمكنهم ان يتعرفوا على أنشطة الغرفة وخدماتها ولقاءاتها مع الوفود الأجنبية التى نقوم بزيارتها من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بها وأكد على العلاقة الوطيدة مع المكتب التجارى الصينى وسفارة الصين بالقاهرة وأن اخر لقاء جمع بيننا  كان يوم  25 مارس 2015  فى المؤتمر الصحفى التحضيرى للإعلان عن إنطلاق معرض كانتون الصينى بشهر أكتوبر القادم . و إقترح عليهم أن يقوموا بالتواصل معنا بأرسال المعارض الخاصة بهم لأمكانية تعميمها على أعضاء مجلس الأدارة والشعب التجارية .

 

 أبدت الأستاذة / خوانج شان سعادتها بزيارة الغرفة وبدأت بتعريف الوفد المرافق لها  وأنهم قاموا بهذه الزيارة للترويج لمعرض من أهم المعارض التى تقام بالصين وهو :

  ( 23rd CHINA KUNMING IMPORT & EXPORT  )    

 والذى سيقام خلال الفترة من 12 الى 16 يونيو 2015 وأفادت أن هذا المعرض يعتبر من أهم المعارض  التى تقام بالصين حيث شارك فيه العام الماضى العديد من الشركات من أكثر من 25 دولة  حيث أن هذا المعرض يقام على مساحة 120 ألف متر مربع ويضم أكثر من 6000 جناح  للعرض . وسوف يرئس المعرض فى دورته  هذا العام دولة الهند وسيقوم رئيس الغرفة الهندية بإلقاء الكلمة الأفتتاحية . وأضافت أن هذا المعرض أكثر أهمية من معرض كانتون حيث أن هذا المعرض سيتيح الفرصة للأستيراد والتصدير على عكس  معرض كانتون فهو تصدير فقط للمنتجات الصينية . كما أفادت انها جاءت لزيارة الغرفة التجارية للقاهرة لدعوة رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الأدارة وأعضاء الشعب التجارية للمشاركة فى هذا المعرض للترويج للمنتجات المصرية خلال المعرض و لزيادة عدد الشركات  المصرية المشاركة مما سوف يترتب عليه زيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

فرحب المهندس / سامح زكى بهذه الدعوة وأفاد ان الغرفة سوف تقوم بتعميم هذا المعرض على أعضاء الغرفة و مجلس الأدارة والشعب التجارية ولكنه طلب منها إفادتنا بالموقع الألكترونى الخاص بهذا المعرض لأمكانية زيارته للحصول على المزيد من المعلومات.

وأفادت أن  الأستاذ / كى كان كين نائب المدير العام لإدارة شئون المعارض الدولية بمقاطعة يونان هو المسئول عن نشر كافة البيانات الخاصة بالمعرض عبر الموقع الألكترونى وسوف يقوم بالتواصل مع الغرفة ألكترونيا لتبادل المعارض والمؤتمرات .

وقد طلبت الأستاذة / خوانج شان توقيع بروتوكول تعاون مع الغرفة لزيادة التواصل بين غرفة مقاطعة يونان والغرفة التجارية بالقاهرة

رحب المهندس / سامح زكى والأستاذة / عقيلة حجاب  بهذا التعاون المثمر من خلال توقيع بروتوكول تعاون معهم وقام بتسليمهم نسخة من البروتوكول الخاص بغرفتنا لدراسة بنوده من قبلهم وأنتظار ردهم لتحديد موعد أخر لزيارة الغرفة وتوقيع البروتوكول وشكروهم على تشريفهم الغرفة على وعد بلقاء قريب متمنين دوام التعاون المثمر بما يعود بالأيجاب على حجم التبادل التجارى بين البلدين .

 

 وفى نهاية اللقاء قدمت  الأستاذة / خوانج شكرها على حسن الاستقبال لها وللوفد المرافق  وأنه سوف تقوم بالتعاون مع الغرفة والتى تعتبرها من أهم الجهات لزيادة التبادل التجارى بين مصر والصين .