العربى : التدخل فى الأسعار صعب .. ولجنة الملاحظات تتابع السوق

Bookmark and Share

الأثنين - 11 مايو 2015 - 1:17 م

newphoto

 

 

تشهد الأسواق المحليه موجة من الغلاء وخاصة قطاعات السلع الغذائية و المنزلية ، هذا إلى جانب زيادة أسعار البروتين الحيوانى ، مع توقعات بأستمرار الارتفاع مع حلول شهر رمضان .

 

واكد  السيد/ يحيى السنى رئيس شعبة الخضراوات و الفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة ارتفاع أسعار بعض الخضراوات مع بداية شهور الصيف مثل الطماطم والفاصوليا متوقعاً  تراجع الاسعار قريباً .

 

على الجانب الاخر زادت أسعار اللحوم المستوردة  بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار و أشارالسيد/ سيد نواوى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية للقاهرة  الى ارتفاع أسعار الاعلاف بنسبة تتراوح مابين 100 و17% .

 

 

اما بالنسبة للثروة الداجنه فقد أكد الدكتور/ عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة أن هناك نقصاً في المعروض بالاسواق علي غير المعتاد قبل شهر رمضان ، مضيفاً أن هناك ثباتاً في حجم الانتاج وصل إلي مليون و800 ألف طائر يومياً وأعرب عن شكوكه في وصول الانتاج إلي 2 مليون و200 الف قبل حلول شهر رمضان.

 

 

 ومن جانبه نفي المهندس/ إبراهيم العربي رئيس الغرفة التجارية للقاهرة وجود أي دور للجنة ملاحظة الاسعار التي تم تشكيلها منذ فترة بالاتحاد أو إمكانية تدخلها في تحديد الاسعار، موضحاً أن دورها يقتصر علي الاعلان عن الاسعار بصفة دورية والاجتماع مع أطراف الأزمة من منتجين وموزعين للوقوف علي أسبابها.

 

 

وحول الارتفاعات الأخيرة في أسعار السكر المحلي رغم الرسوم التي فرضت علي المستورد من أجل تسويقه بالسوق المحلي أشار سيادته إلى أن السبب هو ارتفاع سعر محصول قصب السكر لهذا الموسم مقارنة بسعره عالمياً بزيادة قد تصل إلي 70 دولارا في الطن.