توقعات غرفة القاهرة حول الأسعار قبل رمضان

Bookmark and Share

الأحد - 17 مايو 2015 - 2:18 م

newphoto

 

 

صرح السيد/ الباشا إدريس رئيس شعبة المصدرين وأمين الصندوق بالغرفة التجارية للقاهرة بأن أسعار السمسم شهدت زيادة خلال الفترة الماضية بنسبة لا تقل عن 20% ، مشيراً إلى زيادة الإقبال عليه إستعدادا لموسم رمضان وإلى دخول شحنات إستيرادية من السودان لتغطية احتياجات السوق.

 

 

كما حذر سيادته من عمليات التهريب المتزايده ومايترتب عليها من عدم استقرار الأسعار في الأسواق ، مؤكدا على ضرورة تشديد الرقابة .

 

 

ومن جانبه أكد الدكتور/ عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية للقاهرة على إستقرار أسعار الدواجن البيضاء عند أسعار الأسبوع الماضي ، كما أشار سيادته إلى الزيادة الأخيرة في أسعار الكهرباء وإعتماد الإنتاج على الأعلاف المستوردة كعوامل مؤثرة فى الأسعار صعوداً وهبوطاً .

 

 

وعن أسعار اللحم الكندوز تحدث السيد/ محمد شرف نائب رئيس شعبة القصابين مؤكدا إرتفاع سعرها 4 جنيه فى الفترة الماضيه لتباع للمستهلك بسعر 80 جنيهًا.، وقد أوضح سيادته أن ثبات الأسعار يرجع إلى إستعدادات الدولة من فتح الإستيراد وضخ كميات مناسبة في المجمعات الاستهلاكية خاصة و أن 65 % من احتياجاتنا يتم إستيرادها ،غير أنه توقع ثبات الأسعار حتى موسم رمضان وإرتفاعها قبل عيد الفطر بما لايزيد عن جنيه .