مجلس إدارة غرفة القاهرة وخطته للدورة الجديدة

Bookmark and Share

الخميس - 4 يونيه 2015 - 11:37 ص

newphoto

 

 

أعلن السيد المهندس / إبراهيم محمود العربي بعد فوز قائمته بالتزكية في الدورة الجديدة عن خطة العمل التي سيقوم بها انها تستند إلى واقع ومتطلبات ورغبات الشارع التجاري وتلبيه رغبات التجار في المقام الأول وتطوير وزيادة الخدمات المقدمة له وذلك من خلال استثمار وتنمية الموارد المالية للغرفة وتعزيز قاعدة البيانات والمعلومات وأعادة هيكلة النظام الداخلي لها وتحسين بيئة الأعمال من خلال المشاركة والمبادرة في تطوير البنية التشريعية مما ينعكس على القطاع التجاري والمنظومة التجارية بأكملها.

 

وأضاف العربي أن هناك محاور عدة سيتم العمل من خلالها منها ( تطوير منظومة التجارة لمواكبة العصر – تنوع الخدمات وجذب الاستثمارات الجديدة من خلال إنشاء أسواق وشركات – توطيد العلاقات الداخلية والخارجية – السعى في تلبيه رغبات وطموحات تجار العاصمة –  زيادة التنسيق والتواصل مع كافة الوزرات).

 

 

من جانبه أكد السيد / على شكري أن ما يسعى إليه المجلس الجديد هو تنمية حركة التجارة الداخلية بشكل عام وتجار العاصمة بصفة خاصة بجانب تنمية العلاقات الخارجية مع كافة الدول.

 

أضاف شكري أن الغرفة كانت حريصة على متابعة منتسبيها من أعضاء الشعب وبحث وحل مشكلاتهم وهو ما سيتم استكماله خلال الدورة المقبلة وأن الغرفة قد قامت بالمشاركة في صناعة بعض القرارات مثل قرار وزير والصحة والسكان وسنستمر في الجهود التي تخدم مصلحة الوطن.

 

 

صرح أيضاً السيد / إيهاب سعيد أن من المطالب الأساسية التي سيتم طرحها عمل قاعدة بيانات حقيقة لكل قطاع وتحديث كل البيانات الحالية للجمعيات العمومية لسهولة التواصل مع الأعتماد على التكنولوجيا الحديثة في هذا الأمر.

 

وأضاف أنه سيتم تكثيف تدريب وتأهيل التجار في أكاديمية التجزئة بالغرفة وتنويع البرامج التدريبية المقدمة لهم لتطوير الأداء التجاري والفكري لمواكبة العصر المتطور الحالي وأعلن سيادته أيضا عن طرح فكرة إنشاء قناة أعلامية تعبر عن التجار.