تقرير عن زيارة الوزير التجارى المفوض بالمكتب التجارى لسفارة رومانيا

Bookmark and Share

الخميس - 4 يونيه 2015 - 1:11 م

newphoto

 

 

إنطلاقا من الدور الحيوى للغرفة التجارية فى العمل على تشجيع وزيادة التبادل التجارى والعلاقات الأقتصادية والترويج لتلك العلاقات وزيادة الأستثمارات بين جمهورية مصر العربية ودول العالم الخارجى وإيجاد سبل الإتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمنتجين المصريين والأجانب .

 

ومن هذا المنطلق أستقبل المهندس / إبراهيم العربى                رئيس الغرفة

 والأستاذ  / الباشا إدريس                                             أمين الصندوق بالغرفة

المهندس / سامح زكى                                                عضو مجلس إدارة الغرفة

والدكتور / عبد العزيز السيد                                 رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة

والأستاذ / خالد مصطفى                               رئيس قطاع الشئون التجارية والأقتصادية

والأستاذ / محمد شلبى                                            كبير أخصائئين علاقات عامة

والأستاذ / محمد سمير                                              مدير إدارة العلاقات العامة

الأستاذ / ميهاى بورغيل الوزير التجارى المفوض بالمكتب التجارى بسفارة رومانيا بالقاهرة بمقر الغرفة يوم الثلاثاء الماضي 26-5- 2015

 

 

فى بداية اللقاء قام المهندس / إبراهيم العربى بالترحيب به وأكد على أهمية زيادة العلاقات التجارية بين مصر ورومانيا مشيرا الى أهمية التعاون بين رجال الأعمال والتجار المصريين ونظرائهم الرومانيين بهدف زيادة التبادل التجارى بين البلدين وأوضح أن الغرفة حريصة على المساهمة فى تعزيز تلك العلاقات التجارية والأقتصادية بين البلدين والعمل على دعمها دائما وحث أيضا على تبادل الزيارات بين منظمات الأعمال التجارية بالدولتين وزيادة المعارض فى كلا الدولتين للتعرف على أسواق كافة المنتجات بهما .

 

وأيضا قدم المهندس / أبراهيم العربى نبذة عن الغرفة التجارية للقاهرة وأنها تأسست كأول غرفة عامة للتجارة عام 1913 وتضم 60 شعبة تجارية مختلفة وتمثل 500 ألف عضو وتعمل الغرفة على إيجاد سبل الأتصال المناسبة بين المصدرين والمستوردين والمستثمرين المصريين والأجانب والتنسيق بين المؤسسات الأقتصادية والتجارية فى الداخل والخارج كما تقوم بتنظيم أعمال الشعب التجارية المختلفة وتسعى لإيجاد فرص التعاون المتكامل بينهم وبين نظرائهم بالغرف العربية والأجنبية للوصول الى اعلى مستويات التبادل التجارى والأقتصادى .

 

 

أبدى  الوزير التجارى المفوض سعادته بهذه الزيارة وأفاد أن هناك وفدين تجاريين من مصر  قاما بزيارة رومانيا فى العام الماضى وكانت زيارة مثمرة للبلدين وسوف يقوم وفد تجارى رومانى  متخصص فى مواد البناء بزيارة جمهورية مصر العربية خلال شهر أكتوبر بعد عيد الأضحى المبارك وأبدى رغبته فى التنسيق مع الغرفة بشأن تنظيم بعثات تجارية بين البلدين لزيارة المعارض وتبادل الفرص التجارية.

 

ثم سأله الدكتور / عبد العزيز السيد عن إمكانية إستيراد  مصر للدواجن من رومانيا  فأفاده أن هناك مفاوضات بشأن شهادة المواصفات الصحية وجارى التنسيق بشأنها بين وزارة الزراعة المصرية متمثلة فى إدارة الخدمات البيطرية ونظرائهم فى رومانيا وسيتم إنهاء هذه الأجراءات قبل حلول العيد ليتم أستيراد الدواجن.

 

أقترح عليه المهندس / إبراهيم العربى بمقابلة وزير الزراعة المصرى لسرعة إنهاء إجراءات إصدار الشهادة الصحية.

 

وتحدث الأستاذ / الباشا إدريس عن معاناته سابقا فى التعامل مع إحدى الشركات الغذائية الرومانية لعدم إلتزامها بالتعاقد المبرم بينهما و شدد على أنه يجب أن يكون هناك دور إيجابى للمكتب التجارى الرومانى لمعالجة مثل هذه المشاكل.

    

ولذا تطرق الحديث الى المهندس / سامح زكى حيث طلب من الوزير المفوض موافاتنا بأسماء الشركات الرومانية الموثوق بها فى كافة المجالات حتى لا تتعرض الشركات المصرية لعمليات الأستغلال أو النصب.

 

رحب الوزير المفوض بهذه الفكرة وقال انه سوف يقوم بأرسال أسماء الشركات لزيادة التعاون مع الغرفة لتطوير الميزان التجارى بين البلدين حيث أن إجمالى التبادل التجارى لعام 2014 كان  897 مليون دولار  والذى زاد عن عام 2013 حيث كان 685 مليون دولار أمريكى.

                     

وفى نهاية اللقاء قدم الوزير المفوض شكره على حسن الاستقبال له وأنه سوف يقوم بالتعاون مع الغرفة والتى يعتبرها من أهم الجهات لزيادة التبادل التجارى بين مصر ورومانيا.

 

ورحب به المهندس/ أبراهيم العربى والمهندس / سامح زكى وشكروه على تشريفه الغرفة على وعد بلقاء قريب متمنيا دوام التعاون المثمر بما يعود بالأيجاب على حجم التبادل التجارى بين البلدين.