رمضان 2015 وتجار القاهرة

Bookmark and Share

الثلاثاء - 9 يونيه 2015 - 1:54 م

newphoto

 

 

يختلف نمط وشكل الاقتصاد خلال شهر رمضان عن غيره من الشهور ويرجع ذلك لظهور عدد من المتغيرات الإقتصادية من زيادة فى معدلات استهلاك السلع و تراجع الطلب على السلع المكملة والمعمرة حيث يخصص المستهلك الجزء الاكبر من دخله للسلع الغذائية على حساب السلع الاخرى هذا بالاضافة إلى نشاط أسواق السلع الموسمية .

 

 

و قد أكد السيد/ يحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجى الملابس أن سوق الملابس الجاهزة يعانى حاله من الركود خلال شهر رمضان كنتيجة لانشغال الاسر بتوفيرمستلزمات الشهر من السلع الغذائية الا  أنه أشار إلى  أن معدلات الإقبال خلال موسم عيد الفطر ترتفع لتبلغ  نحو 60 % .

 

 

وفى نفس السياق صرح السيد/ أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية للقاهرة بأن سوق مواد البناء يشهد حالة من التراجع بنسبة 30% .

 

 

أما بالنسبة لياميش رمضان فقد أكد السيد/ رجب العطار رئيس شعبة العطارة بالغرفة التجارية للقاهرة على أن الموسم الرئيسى  لمنتجات الياميش هو شهر رمضان ، مضيفاً أنه تم إستيراد حوالى 7 ملايين و 89 ألف طن هذا العام بإنخفاض بنسبة 75 % عن العام السابق ، كم أشار سيادته إلى وجود ارتفاع بالأسعار بنسبة تتراوح من 20% إلى 40% .

 

 

كما توقع السيد/ بركات صفا نائب رئيس شعبة الأدوات الكتابية ولعب الأطفال لن تتعدى معدلات الاقبال على شراء الفوانيس نحو  60 % ، وقد أشار سيادته إلى أن فاتورة إستيراد الفوانيس للعام الحالى لم تتعدى7.5 مليون جنيه والى أستقرار اسعار الفوانيس المستوردة و ارتفاع أسعار الفوانيس المحلية .

 

 

أكد السيد/ أحمد شيحة رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية للقاهرة على تراجع فاتورة استيراد المواد الغذائية بنسبة 40% و ذلك لنقص الدولار ، متوقعاً أن تشهد الأسعار حالة من الأرتفاع .
 
 
 
 
المصدر : مجلة أموال الغد