الوكيل : ندرس انشاء مراكز لوجستية فى إفريقيا بالتعاون مع وزارةالتجارة

Bookmark and Share

الأثنين - 15 يونيه 2015 - 12:2 ص

newphoto

 

 

كشف أحمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف الإفريقية عن دراسة مشروع لنشاء مراكز لوجستية بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة لزيادة حركة التبادل التجاري بين مصر وإفريقيا خلال الفترة المقبلة والتي ستسهم في زيادة تنافس منتجاتنا في الدول الافريقية التي تفضل اسلوب البضاعة الحاضرة .

 

وقال أن هذه المراكز اللوجستية يعتمد عليها كثير من دول العالم من أجل تخفيض تكلفة الإنتاج من خلال إيجاد سلاسل إمداد قوية للسلع والبضائع ، كما أنها ستتيح الفرصة للشباب لبدء حياتهم العملية بمقومات بسيطة توفرها تلك المناطق .

 

كما أكد على أن  إقامة منطقة تجارة حرة تجمع 26 دولة إفريقية منها مصر تسهم في زيادة مساحة السوق أمام المنتجين بمصر ، كما أن الإتفاق هو خطوة مهمة نحو توحيد الأسواق الإفريقية في سوق واحد وهذا هو الحلم الذي سنسعي لتحقيقه مستقبلاً .

 

وإختتم تصريحاته بالتأكيد علي أن تكامل إفريقيا صناعياً سيسهم في زيادة حركة التجارة الإفريقية البينية فبدلاً من تدخل طرف ثالث قد يكون من خارج القارة لإتمام التبادلات التجارية ستزيد قدرتنا علي التبادل التجاري المباشر وسوف نصبح أكثر جذباً للإستثمارات سواء من الدول العربية أو الأوروبية حيث سيمكن لأي منتج بالسوق المصرية النفاذ بمنتجاته إلي أسواق تضم 625 مليون نسمة دون جمارك أو قيود إدارية.