رئيس شعبة الجيزة: تراجع الدولار محلياَ أدى لانخفاض الذهب 3 جنيهات

جريدة: اليوم السابع

العدد:

الأحد - 7 يوليه 2013

newphoto

 

 

أكد عادل راضي، عضو الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، استمرار حالة التراجع في أسعار الذهب بالسوق المحلية، نظراً لحالة الانخفاض التي لحقت بسعر الدولار، الذي تراجع بالسوق السوداء أكثر من 30 قرشاً للدولار الواحد تقريباً مسجلا اليوم 7,25 قرش.

 

وأضاف "راضى"، في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أسعار الذهب من عيار 21 سجلت اليوم 262 جنيهاً وعيار 18 مقابل 224 جنيهاً، بينما الجرام من عيار 24 أو البندقي فسجل 305,70، متوقعاً استمرار نزول سعر الذهب ليصل سعر الجرام من عيار 21 إلى 255 جنيهاً، كحد أدنى، وذلك في حال استمرار تسجيل العملة الخضراء تراجعها.

 

أشار "راضي" إلى أن أسواق الذهب العالمية تشهد استقراراً على انخفاضها لتسجل الأوقية "الأونصة" اليوم 1258 دولارا مستقرة عند تعاملات الأسبوع الماضي، لافتاً إلى أن الانخفاض الذي طال أسعار الذهب بالسوق المصرية يرجع إلى عاملين، أولهما التراجع العالمي، والثاني وهو المؤثر الأكبر انخفاض سعر العملة الخضراء بالسوق السوداء داخل مصر.

 

وأوضح رئيس شعبة الذهب بغرفة الجيزة التجارية، أن محلات الذهب بالسوق المحلية تعمل بطاقة تتعدى 70%، بالإضافة إلى أن نسبة كبيرة من المحلات تترك فاترينات أو واجهات العرض دون مصوغات ذهبية، تحسباً لأى أعمال سطو أو عنف، بجانب الاستمرار في خطة تأمين المحال لإمكانية التصدي والتعامل مع البلطجية والخارجين على القانون فيالحال.

 

جدير بالذكر أن أسواق الذهب المحلية قد أغلقت أبوابها على مدار الأسبوع الماضى، في ظل تظاهرات 30 يونيو، تحسباً لوقوع أعمال عنف وسطو على محتوياتها، نظراً لما حدث خلال ثورة 25 يناير 2011 بالسطو على بعض محلات الصاغة والاستيلاء على محتوياتها من المصوغات الذهبية والمجوهرات، وقد عاودت محلات الصاغة العمل فور إعلان القوات المسلحة بيانها بعزل الرئيس مرسى وتعيين المستشار عدلي منصور رئيس المحكمة الدستورية العليا رئيسا مؤقتاً للبلاد.