واصف: مصانع وورش الذهب تدرس العودة للعمل غداً الاثنين

جريدة: اليوم السابع

العدد:

الأحد - 7 يوليه 2013

newphoto

 

 

 

 

قال إيهاب واصف عضو الشعبة العامة للذهب في الاتحاد العام للغرف التجارية، أن مصانع وورش الذهب تدرس العودة للعمل اعتباراً من بداية تعاملات الاسبوع غداً الاثنين، بعد إغلاق استمر منذ 27 يونيو الماضي، تخوفاً من أي عمليات سطو من البلطجية خلال أحداث المظاهرات، إلا أن أعمال العنف في الشارع المصري من المتوقع أن تؤجل إعادة العمل لحين استقرار الأوضاع.

 

وأضاف واصف، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن محال التجزئة بدأت في ممارسة عملها بشكل جزئى نهاية الأسبوع الماضي، مع أخذ المزيد من الحذر في أسواق الذهب الرئيسية، سواء سوق الصاغة أو سوق مصر الجديدة، وأن هناك حالة من الترقب على مدار اليوم الأحد لتحديد قرار إعادة العمل.

 

وتابع واصف، إن التعاملات على الذهب في الأسواق متوقفة لما يقرب من 10 أيام حتى الآن، منذ اندلاع ثورة 30 يونيو، مما يعرض قطاع الذهب لخسائر توقف المبيعات حتى عبور هذه المرحلة.

 

وأشار إلى أن أسعار الذهب تراجعت خلال الأيام الماضية، بسبب هبوط الاسعار العالمية إضافة إلى تراجع الدولار في مقابل الجنيه المصري، مع توقعات باستمرار تراجعها غداً الاثنين، مشيراً إلى أن آخر سعر للإغلاق لجرام الذهب عيار 21 هو 265 جنيهاً، وذلك بعد وصول السعر العالمي عند 1235 دولاراً، كما وصل سعر الجرام عيار 18 لـ227 جنيها، وسعر الجرام عيار 24 لـ302 جنيه، إضافة إلى سعر الجنيه الذهب، حيث بلغ 2120 جنيهاً.