عمل إدارة السجلات النوعية:
1- تقوم الإدارة بنقل البيانات الخاصة بالتجار من مكتب سجل رمسيس الكائن في 38 ش رمسيس عمارة فينوس وسجل مصلحة
الشركات الكائن في طريق صلاح سالم مبنى هيئة الاستثمار بجوار معرض القاهرة الدولي مدينة نصر ومكتب التميز الكائن في
المبنى الإداري جراج الأوبرا الدور الأول وتسليمها إلى إدارة الكمبيوتر لإدخالها على الماستر العام، مع الأخذ في الاعتبار أن هذه
المكاتب السابق الإشارة إليها تتبع جهاز تنمية التجارة الداخلية (مصلحة السجل التجاري سابقاً).
2- تقوم الإدارة بالرد على كافة الاستفسارات الواردة إلى الإدارة كتابة أوشفاهة من الإدارات (كإدارة التحصيل والكمبيوتر
والشهادات والشعب)، بالإضافة إلى الاستفسارات الخاصة بالجمهور بشأن السجلات الخاصة بهم وما يستجد عليها من تغيرات
في رأس المال أوالعنوان أوخلافه.
3- يتم حل مشكلات التجار الخاصة بالتعديلات أو المحو.
4- تقوم الإدارة بإجراء التعديلات الواردة إليها من مكاتب السجل وكذلك محو السجلات التي تم محوها والتعديلات تشمل العنوان -
الاسم التجاري - رأس المال - النشاط رقم السجل.
5- تقوم الإدارة بعمل أوامر التوريد وهي عبارة عن بيانات خاصة بالتجار يستفاد منها عند بداية أي مشروع للتعرف على حالة
السوق وخلافه وهذا بخلاف الطلبات المجانية التي تمنحها الغرفة وقد حددت الغرفة 80 جنيه لكل 1000 اسم للتاجرالمصري
و160 جنية لغير المصري.
6- تقوم الإدارة بإعداد جدول الانتخابات سواء أعمال النقل أوالمراجعة أوتصحيص البيانات الخاصة بالتجار المشتركين في
جدول الانتخابات.
7- تقوم الإدارة بتطوير أسلوب الأداء وتطويع خبرة بعض الزملاء في توجيه بعض المترددين للإدارة طالبين ارشادهم لأفضل
سبل الاستثمار (خاصة الشباب) وبعد الاستفسار عن كافة البيانات والمعلومات الخاصة بهؤلاء المترددين يقوم الزملاء بتوجيه
السائل إلى أفضل سبل الاستثمار وهذه خدمة نتاج لخبرة ودراية الموجه وأصبح لها جدوى بكافة المترددين على الإدارة.
مكتب السجل
|
عنوان مكتب السجل
|
تليفون مكتب السجل
|
رمسيس
|
38 ش رمسيس عمارة فينوس.
|
25750264
|
مصلحة الشركات
|
في طريق صلاح سالم مبنى هيئة الاستثمار بجوار معرض القاهرة الدولي مدينة نصر.
|
226337
|
عمل إدارة المعلومات الداخلية
- إدارة المعلومات من الإدارات المهمة في الغرفة حيث أنها تمت إدارة الكمبيوتر بكل السجلات الجديدة التي من مكاتب السجل المختلفة.
- تقوم بنقل جميع القيود الجديدة ومراجعتها قبل إرسالها لإدارة الكمبيوتر لتحميلها على برنامج الغرفة للإدارات المختلفة مثل: (التحصيل -
الشهادات - السجلات).
- نقل جميع التعديلات والتأشيرات الواردة من (مكاتب السجل ـ رقم السجل - رأس المال- العنوان - وضع الشركة القانوني فردي
أو مساهمة أو ذات مسئولية محدودة)
- إضافات الأنشطة - السمه التجارية.
- الرد والاستفسار على الإدارات الأخرى بالنسبة للسادة التجار الممولين والشركات عند الاختلاف بين البيانات على الحاسب وبين
دفاتر الإدارة.
(مكتب سجل جنوب - مكتب سجل شمال - العبور - الاستثمار - الغرفة - لنقل التأشيرات التي تطرأ على جميع السجلات السادة
التجار والشركات).
عناوين مكاتب السجلات التي تتعامل معها إدارة المعلومات الداخلية بيانها الآتي :-
مكتب السجل
|
عنوان مكتب السجل
|
تليفون مكتب السجل
|
الغرفة
|
4 ميدان الفلكي باب اللوق-الغرفة التجارية.
|
27979913
|
جنوب
|
42 ش إسماعيل أباظة - السيدة زينب.
|
27941052
|
شمال
|
1 ش 26 يوليو - مارديني.
|
25920551
|
15 مايو
|
حي رجال الأعمال - مدينة 15 مايو.
|
25505119
|
العبور
|
الحي الثاني أمام قسم شرطة العبور.
|
44800557
|
الاستثمار
|
هيئة الاستثمار - ش صلاح سالم.
|
22633790
|
جميع مكاتب السجلات التجارية تتبع جهاز تنمية التجارة الداخلية.