الدور الذي تقوم به إدارة الشٌعب التجارية هو دور متميز وغير نمطي ومتجدد دائماً
حيث تقوم إدارة الشُعبة:
أولاً : إجراءات إنشاء الشُعبة وإجراءات استصدار القرار الوزاري لها.
ثانياً : إجراءات انتخابات لتشكيل الشُعب التجارية وانتخاب هيئة مكتبها.
ثالثاً : تنسيق وتحديد موعد اجتماعات الشُعب النوعية المختلفة.
رابعاً : الإعداد الجيد والاتصال بالجهات ذات الصلة للحضور وإثراء المناقشات في الشُعب المختلفة
للوصول إلى توصيات نافذة تخدم المجتمع التجاري.
خامساً : نشر الدعوات الوارِدة من رؤساء الشُعب للاجتماعات.
سادسا : التنسيق المستمر والمتصل مع رؤساء وأعضاء الشُعب النوعية للوصول إلى تنفيذ
التوصيات الصادرة عن الاجتماعات.
سابعاً : إعداد وصياغة المُذكرات بالتوصيات الصادرة عن الاجتماعات.
ثامناً : صياغة محاضر الجلسات الناتجة عن الاجتماعات.
تاسعاً : الإعداد ونشر الدعوات والاتصالات بالجهات ذات الصلة لعمل اجتماعات رؤساء
وهيئات مكاتب الشُعب النوعية.
عاشراً : الاستقبال المستمر لرؤساء وأعضاء الشُعب ومساعدتهم في إنهاء متطلباتهم لدى الغرفة
وشرح بعض القوانين واللوائح ذات الصلة.
أحد عشر : المشاركة من خلال الاجتماعات بالشرح المفصل للوائح والقوانين والتعليمات ذات الصلة
للخروج بالاجتماعات في حدود الالتزام بجدول أعمال الجلسات.
|